إضافات للمتصفح ستغير تجربتك مع WhatsApp Web للأفضل

لا شك أن تطبيق “واتساب” هو الخيار الأول لكل من يبحث عن التواصل، حيث ان قاعدة مستخدميه تنمو بشكل مطرد كل يوم لفعاليته الكبيرة في إبقاء الكثيرين على اتصال. في الوقت نفسه، بعض الأشخاص يفضلون استخدام تطبيق المراسلة الشهير من خلال المتصفح على الكمبيوتر بمساعدة أداة WhatsApp Web التي حصلت على تحديث جديد مؤخرًا يتيح استخدامها على أجهزة متعددة في نفس الوقت بدون انترنت في الهاتف. ومع ذلك، إذا كنت ترى أن الأداة ينقصها مميزات مهمة، فهناك مجموعة من الإضافات المصممة خصيصًا لجعل تجربة WhatsApp Web أكثر ثراء.

لمساعدتك، اخترنا 5 اضافات لجوجل كروم توفر مزايا رائعة وتستحق التجربة، فدعونا نعرضها لكم فيما يلي.

 1  إضافة WA Web Plus

من أقوى إضافات جوجل كروم التي قمنا بتجربتها على الإطلاق، WA Web Plus لا تقوم بإضافة ميزة أو ميزتان جديدتان لتحسين تجربتك مع WhatsApp Web وإنما عشرات الخواص التي أجدها ضرورية خلال التواصل مع الأشخاص على واتساب من الكمبيوتر.

الإضافة حجمها صغير، وكل ما عليك بعد التثبيت هو النقر على أيقونة (WA Web Plus) من شريط الأدوات العلوي بعد فتح صفحة WhatsApp Web لتظهر قائمة جديدة يمكنك من خلالها تفعيل عدد كبير من المميزات المتعلقة بالخصوصية أو تخصيص تجربة الدردشة. على سبيل المثال، يمكنك قفل صفحة واتساب ويب بكلمة سر، أو طمس صور جهات الاتصال والرسائل الجديدة، بالإضافة لذلك القدرة على استعادة الرسائل التي يتم حذفها من الطرف الآخر. كما يتم عرض إحصائيات حول الرسائل التي قمت بإرسالها وجهات الاتصال الجديدة التي اضافتها لحسابك خلال حقبة زمنية محددة.

 1  إضافة WA Web Plus

من أقوى إضافات جوجل كروم التي قمنا بتجربتها على الإطلاق، WA Web Plus لا تقوم بإضافة ميزة أو ميزتان جديدتان لتحسين تجربتك مع WhatsApp Web وإنما عشرات الخواص التي أجدها ضرورية خلال التواصل مع الأشخاص على واتساب من الكمبيوتر.

الإضافة حجمها صغير، وكل ما عليك بعد التثبيت هو النقر على أيقونة (WA Web Plus) من شريط الأدوات العلوي بعد فتح صفحة WhatsApp Web لتظهر قائمة جديدة يمكنك من خلالها تفعيل عدد كبير من المميزات المتعلقة بالخصوصية أو تخصيص تجربة الدردشة. على سبيل المثال، يمكنك قفل صفحة واتساب ويب بكلمة سر، أو طمس صور جهات الاتصال والرسائل الجديدة، بالإضافة لذلك القدرة على استعادة الرسائل التي يتم حذفها من الطرف الآخر. كما يتم عرض إحصائيات حول الرسائل التي قمت بإرسالها وجهات الاتصال الجديدة التي اضافتها لحسابك خلال حقبة زمنية محددة.

كما توسع WA Web Plus إمكانيات واتساب ويب لتناسب الأغراض التسويقية، فإذا انتقلت لتبويبة “أدوات الأعمال” ستعثر على مجموعة من الأدوات القوية التي تساعدك على التواصل مع عملائك بشكل أسرع وبفعالية أكبر، فمثلًا باستخدام أداة “Broadcasting” يمكنك إرسال رسائل متعددة تحتوي على نص معين لجميع العملاء في وقت واحد، أو إضافة ردود تلقائية عبر أداة Smart Replies. حتى أن هناك خاصية جدولة الرسائل. وفي حين أن الإضافة مجانية، إلا أن الوصول لأدوات الأعمال يستدعى الاشتراك الشهري بسعر يبدأ من 12$. [تحميل الإضافة]

 2  إضافة WAIncognito

يوفر تطبيق واتساب بالفعل خيار يمنع ظهور مؤشر قراءة الرسالة لدى الطرف الآخر، ولكن عند تفعيله، لن تتمكن أنت أيضًا من معرفة متى قام الشخص –الذي تتحدث معه– بقراءة الرسالة. لكن هناك إضافة تُدعى WAIncognito وتقوم بما يوحي اسمها بالضبط: جعل نشاطك على الواتساب غير مرئي بحيث يمكن فتح الرسائل الجديدة ولن يظهر مؤشر القراءة للمُرسل، ولديك الاختيار فيما إذا كنت تريد منع ظهور مؤشر القراءة ابدًا أو جعله يظهر بعد مدة محددة من فتح الرسالة الجديدة وقراءتها.

من التفاصيل الرائعة في هذه الإضافة أنه عندما يتم تفعيل خيار Don’t send read confirmations (من الأيقونة الجديدة التي تظهر بجوار صورة البروفايل) تظهر الرسائل غير المقروءة شفافة، وعندما تقرأها تتحول إلى اللون الأحمر مما يساعد في معرفة ما إذا كنت في الوضع غير المرئي ومن الآمن فتح المحادثة للرد. بالإضافة إلى ذلك، لا أحد يعرف أنك قمت بفتح تطبيق واتساب حيث توفر الإضافة أيضًا خيار إلغاء مؤشر “آخر ظهور” Last Seen.

الإضافة تعمل بشكل جيد في المحادثات الفردية او المجموعات، كما تتيح لك رؤية “الحالات” بشكل خفي أثناء تصفحها من صفحة WhatsApp Web على الكمبيوتر. [تحميل الإضافة]

 3  إضافة Desktop Messenger

توجد إضافات كثيرة تهدف إشعار المستخدم بالرسائل الجديدة إذا انشغل عن صفحة WhatsApp Web أثناء تصفح الإنترنت، ولكن Desktop Messenger تختلف تمامًا عن أي إضافة قمت بتجربتها لهذا الغرض، إذ تقوم بعرض أيقونة على شريط الأدوات مثل أي إضافة أخرى، ولكن بمجرد النقر على هذه الأيقونة تظهر واجهة واتساب ويب كاملة في نافذة مصغرة، بحيث بدلًا من فتح الخدمة في تبويبة منفصلة، يمكنك الآن التردد عليها بينما تتصفح أي موقع آخر بسهولة مع القدرة على إرسال الرسائل وفعل أي شيء. الرائع في ذلك أيضًا أنه سيتم إشعارك بالرسائل الجديدة فورًا حتى وإن كانت صفحة WhatsApp Web مغلقة أو متصفح كروم نفسه مغلق. [تحميل الإضافة]

 4  إضافة WhatsApp Tabs

يمكن بمساعدة إضافة WhatsApp Tabs ترتيب جميع المحادثات الخاصة بك على واتساب وتقسيمها إلى فئات متعددة بحيث تقلل من فوضى المحادثات المبعثرة التي يتم عرضها في قائمة واحدة ومن ثم يكون الوصول لمحادثة بعينها أسهل بكثير.

بمجرد تثبيت الإضافة والانتقال إلى صفحة WhatsApp Web ستجد هناك مجموعة من الفئات المجهزة بشكل مُسبق مثل فئة Unread التي تقوم بفلترة المحادثات وعرض تلك التي تحتوي على رسائل غير مقروءة. أيضًا في فئة “Awaiting Reply” ستجد فرز للمحادثات التي تنتظر منها رد (أي أنت أخر من ارسل رسالة في هذه المحادثة) على عكس فئة “Needs Reply” التي تعرض المحادثات التي تحتاج إلى ردك. ثم هناك فئة “Groups” لعرض محادثات المجموعات فقط، وفئة “1:1” لاستعراض المحادثات الفردية فقط. يمكنك أيضًا إنشاء فئات مخصصة ونقل أي محادثة إليها. الإضافة بسيطة واستخدامها سهل جدًا بالإضافة إلى دعمها الوضع الداكن. [تحميل الإضافة]

 5  إضافة Privacy Extension

إضافة أخرى مهمة جدًا للمهتمين بحماية الخصوصية أثناء الدردشة على الكمبيوتر باستخدام WhatsApp Web. إضافة Privacy Extension هدفها الرئيسي هو إخفاء أي نشاط تقوم به على الواتساب عن أنظار من هم حولك سواء كنت في المنزل أو مكان عام. بعد تثبيت الإضافة وتشغيلها من الأيقونة الموجودة في شريط الأدوات، ستظهر أمامك قائمة بالأنشطة التي يمكن إخفاؤها أو طمسها بمعنى أدق ليكون من الصعب التعرف على ما ورائها! فمثلًا يمكن طمس معاينات الرسائل الأخيرة من القائمة الجانبية، أو طمس الصور والوسائط والصور الشخصية لجهات الاتصال وأسماؤهم. بمجرد تفعيل أي خيار سيظهر تأثير الضباب فوق البيانات المعني بإخفائها. وللكشف عن المحتوى كل ما عليك هو توجيه مؤشر الماوس فوق ما تريد كشفه تحديدًا. [تحميل الإضافة]

—–

المركز السوري للبرمجة – شركة خاصة
مركز معتمد من الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة
تصميم وبرمجة واستضافة مواقع انترنت – برمجة تطبيقات موبايل – تنفيذ مشاريع الأتمتة والأرشفة
دمشق شرقي ركن الدين

Post a Comment