إستعد .. مايكروسوفت ستجعلك تستعمل متصفحها Edge في الويندوز رغما عنك

 بينما تستخدم مايكروسوفت عددًا من الاستراتيجيات المزعجة لنا لاستخدام متصفح Edge بدلاً من المتصفحات الأخرى مثل Chrome ، فإن الحقيقة هي أنه بمجرد أن يقرر المستخدم اختيار متصفح كافتراضي ، يجب أن تفتح جميع الروابط في المتصفح المذكور.

ومع ذلك ، قد يجبرك كل من Windows 10 و Windows 11 على فتح سلسلة من الروابط من خلال متصفح Edge فقط ، ومن المحتمل ألا ينتهي بك الأمر إلى الإعجاب به على الإطلاق ، ولكن يحتوي على تفسير يتعلق بالأمان والخصوصية.

على وجه التحديد ، يأتي هذا التغيير مع التحديثين KB5008212 و KB5008215 للويندوز ، حيث يتم حظر بروتوكول إعادة التوجيه للتطبيقات مثل EdgeDeflector.

هذا التطبيق ، مثل التطبيقات الأخرى المشابهة ، ما يفعلونه أساسًا هو إجبار نظام التشغيل على فتح جميع الروابط في متصفح الويب المفضل ، حتى عند النقر على روابط البحث في شريط المهام وعناصر النظام الأخرى.

وهي أن هذه التطبيقات تعمل عن طريق اعتراض روابط البروتوكول الموجودة داخل عناصر Windows. مع هذا التغيير من Microsoft ، لن يتم فتح روابط البروتوكول في المتصفح الافتراضي ، بل في Edge.

ولكن تم العثور على تفسير هذا السلوك في بيان حديث قدمته  مايكروسوفت إلى وسيط Theverge حيث ذكروا أن ” الويندوو يقدم أيضًا تجارب عملاء معينة وشاملة في كل من  الويندوز 10 و  الويندوز 11″.

 تشرح مايكروسوفت بشكل أساسي أنه يجب ضمان أن التجارب المدمجة في Windows 10 و Windows 11 آمنة وتعمل بالطريقة الصحيحة لنظام التشغيل ، بحيث يتم فتح روابط معينة في متصفح الويندوز الخاص مثل Edge.

على الرغم من أن هذا لا يعني أن تطبيقات مثل EdgeDeflector ستقوم بتنفيذ هذا النوع من إعادة التوجيه الضار ، فإن الحقيقة هي أنه لحماية أمنك في كل من Windows 10 و Windows 11 ، فقد تم اختيار هذا التغيير في التحديثات القادمة.

——-

المركز السوري للبرمجة – شركة خاصة
مركز معتمد من الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة
تصميم وبرمجة واستضافة مواقع انترنت – برمجة تطبيقات موبايل – تنفيذ مشاريع الأتمتة والأرشفة
دمشق شرقي ركن الدين

Post a Comment