43 هاتفًا محمولًا لن يشتغل عليها واتساب اعتبارًا من 1 نوفمبر .. تعرف هل هاتفك موجود

إذا كان لديك هاتف محمول قديم لم يتم تحديثه إلى أحدث إصدارات أندرويد ، فقد ترى قريبًا كيف يتوقف واتساب عن العمل على جهازك.

يستعد تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم  لإنهاء الدعم لبعض إصدارات  أندرويد و iOS و KaiOS الأقدم بدءًا من 1 نوفمبر. من تلك اللحظة فصاعدًا ، لن يكون من الممكن الاستمرار في استخدام  واتساب على الأجهزة غير المتوافقة.

كانت الشركة نفسها هي التي أعلنت عن الإجراءات الجديدة من خلال تحديث الحد الأدنى من متطلبات استخدام التطبيق ، والتي تحدد التغييرات التي سيتم تنفيذها اعتبارًا من 1 نوفمبر.

اعتبارًا من ذلك اليوم فصاعدًا ، ستكون الهواتف الذكية التي تلبي هذه المتطلبات فقط متوافقة مع  واتساب:

لذلك ، تم استبعاد الأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.0.3 و iOS 9 و KaiOS 2.5.0. بهذا المعنى ، تمت مشاركة قائمة أولية تتضمن بعض طرازات الهواتف الذكية التي سيتوقف  وتتساب عن العمل فيها اعتبارًا من 1 نوفمبر وهي كالتالي:

–  آيفون : iPhone SE (1st Gen), 6s and 6s Plus

– سامسونغ : Samsung Galaxy Trend Lite, Galaxy Trend II, Galaxy S2, Galaxy S3 mini, Galaxy Xcover 2, Galaxy Core y Galaxy Ace 2

– إلجي : LG Lucid 2, Optimus F7, Optimus F5, Optimus L3 II Dual, Optimus F5, Optimus L5, Optimus L5 II, Optimus L5 Dual, Optimus L3 II, Optimus L7, Optimus L7 II Dual, Optimus L7 II, Optimus F6, Enact, Optimus L4 II Dual, Optimus F3, Optimus L4 II, Optimus L2 II, Optimus Nitro HD and 4X HD, y Optimus F3Q

– ZTE الشركة  : ZTE Grand S Flex, ZTE V956, Grand X Quad V987 y Grand Memo

– هواوي : Huawei Ascend G740, Ascend Mate, Ascend D Quad XL, Ascend D1 Quad XL, Ascend P1 S y Ascend D2

– سوني : Sony Xperia Miro, Sony Xperia Neo L, and Xperia Arc S

– هواتف شركات أخرى :

Alcatel One Touch Evo 7, Archos 53 Platinum, HTc Desire 500, Caterpillar Cat B15, Wiko Cink Five, Wiko Darknight, Lenovo A820, UMi X2, Faea F1 y THL W8

 لحسن الحظ ، يجب ألا يؤثر هذا التغيير على عدد كبير جدًا من المستخدمين.  وفقًا لأحدث بيانات توزيع  أندرويد التي تمت مشاركتها في منتصف العام الماضي ، كان أقل من 0.2٪ من الأجهزة في جميع أنحاء العالم تعمل بنظام Android 4.0.3. وفي حالة نظام التشغيل iOS ، يكون عدد أجهزة  آيفون التي تعمل بالإصدار 9 من نظام التشغيل أقل.

Post a Comment